الجمعة، 16 سبتمبر 2016

من شعر الحكمة للإمام الشافعي ..

قَلبي بِرَحمَتِكَ اللَهُمَّ ذو أُنُسِ .. في السِرِّ وَالجَهرِ وَالإِصباحِ وَالغَلَسِ ..
ماتَقَلَّبتُ مِن نَومي وَفي سِنَتي .. إِلّا وَذِكرُكَ بَينَ النَفسِ وَالنَفَسِ ..
لَقَد مَنَنتَ عَلى قَلبي بِمَعرِفَةٍ .. بِأَنَّكَ اللَهُ ذو الآلاءِ وَالقُدسِ ..
وَقَد أَتَيتُ ذُنوباً أَنتَ تَعلَمُها .. وَلَم تَكُن فاضِحي فيها بِفِعلِ مَسي ..
فَاِمنُن عَلَيَّ بِذِكرِ الصالِحينَ وَلا .. تَجعَل عَلَيَّ إِذاً في الدينِ مِن لَبَسِ ..
وَكُن مَعي طولَ دُنيايَ وَآخِرَتي .. وَيَومَ حَشري بِما أَنزَلتَ في عَبَسِ ..
------------------------------
من شعر الحكمة : للإمام : الشافعي

يا رب يا قادر يا هادي .. بقلم د.شهيرة عبد الهادي





يا رب يا قادر يا هادي .. فك أسري .. إرفع الظلم عني .. ونور لي طريقاً هاديء .. يا رب تعلم أن من عبادك من هم أشد شراُ من شياطين الإنس .. يملأ قلوبهم الحقد والغل والكراهية والحسد .. يُدّبرون يُخطّطون يمكرون ..لا يشبعون لا يقنعون .. وغذائهم المُشِبع هو أذية عبادك المسالِمون .. لكنك قلت وقولك الحق " يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين " .. اللهم عليك بهم وبمكِرهم .. اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت .. اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم .. اللهم افضح أمرهم واكشف سترهم .. اللهم اشغلهم في أنفسهم .. اللهم عليك بهم .. اللهم رد كيدهم في نحورهم .. اللهم اجعل تدبيرهم تدميراً عليهم .. إنك على كل شئ قدير .. ونعم المولى ونعم النصير ..
-----------
د.شهيرة عبد الهادي

الغريب والعجيب .. والأغرب والأعجب .. بقلم د.شهيرة عبد الهادي

الغريب والعجيب .. والأغرب والأعجب ..
======================
"من الغريب والعجيب الآن " .. أن يُطلب منك التوافق أو التأقلم أو التكيف مع مجتمع تسود فيه الغيبة والنميمة .. والخوض في أعراض الناس .. والحقد والحسد والكراهية والبغضاء .. والشائعات المُغرِضة و إثارة الفتنة بين الناس .. وكثرة الأقاويل والتأويل والتلاعب بالكلمات والألفاظ .. وعدم الصراحة والوضوح والشفافية .. وتغليب المصلحة الشخصية على المصلحة العامة .. واللعب على وتر المشاعر والمصالح والسمُعة ......"والأغرب والأعجب".. أنه إذا لم تستطع التوافق أو التأقلم أو التكيف مع هذا المجتمع الذي فيه مثل هذه الآفات وتمسكت بمبادئِك وقيمك وصراحتك ووضوحك وشفافيتك وبراءتك .. يصفونك بعدم التوافق وعدم التأقلم و عدم التكيف وعدم تمتعك بالذكاء الاجتماعي .. وبالطيبة وهم لا يقصدون بالطبع الطيبة بمعناها الشريف النزيه العفيف الحيي .. وإنما يقصدون بها السذاجة والهبل والعبط .. سبحان الله فيما آل إليه حالنا .. والله إن قلبي ليبكي على هذه الحال قبل بكاء عيني..
------------
د.شهيرة عبد الهادي

( موتقف حياتية ) حول قضية السرقات العلمية و سرقة الأشعار والخواطر ..... إلخ.. بقلم د. شهيرة عبد الهادي

قضية اتكلمت فيها قبل كده .. وباتكلم فيها تاني .. وهي .. أن بعض الشخصيات .. بتأخذ كلمات أو أشعار أو مقالات أو أطروحات أو خواطر بعض الناس المعروفين ..وكمان اامشهورين زمان .. ثم تنسبها لنفسها .. ومع استخدام التكنولوجيا الحديثة والخداع البصري الجاذب ..ومع عدم اهتمام الناس بالبحث والتنقيب عن المصادر الأساسية للكلمات .. بتتوه الحقائق.. للمرة الثانية .. مش عيب أن نقرأ ونستعين بما كتبه الآخرون ونتعلم منهم ونحاول الوصول لمستواهم .. ولكن العيب كل العيب ..أن ننقل ما كتبوه حرفياً ثم ننسبه لأنفسنا.. دي تبقى اسمها سرقة .. واللي بيزعلني أكتر أن فيه شخصيات كانت بالنسبة لي شخصيات معتبرة .. وإذا بي أجدها تقوم بنفس هذا الفعل السيء..

قصيدة لصالح جودت ..

قصيدة لصالح جودت

أجل أنتِ فاتنةً إنما ..
 
أرى عزة النفس لى أفتنا..
وإن كان عندك سحر الجمال ..
 
فسحر الرجولة عندى أنا..
وإن كثرت فى هواكِ القلوب ..
 
فإن الشباب سريعُ الفنا..
وأنتِ المنى غير أنى أمرؤ ..
 
يذلل للكبرياء المنى ..
ويكره فى الحب بذل الدموع ..
 
وفرط الخضوع وفرط الضنى ..
اذا المرء هان على نفسهِ..
 
لكان على غيرهِ أهونا..
فلا تجعلى من غرور الأنوثة..
 
باباً يسد الهوى بيننا..

أبيات من ذهب لأبي العتاهية ..


عش بفطرتك السليمة .. بقلم د.شهيرة عبد الهادي

عش بفطرتك السليمة .. لا تلتفت لشرار الناس الخبيثة ..
انطلق .. وقل : يا رب نجني من  ظنونهم وكلماتهم اللئيمة ..
--------------------------------------------------

 د.شهيرة عبد الهادي

في غيابك .. بقلم د.شهيرة عبد الهادي

في غيابك ..
الثانية دقائق ..
الدقيقة ساعات ..
الساعات دهرُ طالت أمانيه ..
في غيابك ..
لم يعد لقهوتي طعم ..
ولم تعد لسلوتي أريكة ..
تيبست كلماتي .. 
احتبست همساتي ..
وعزفت أصابعي ..
على أوتار قلبي البطيئة..
في غيابك ..
أبت الذكريات..
أن تكون لوحدتي أنيسة ..
حتى الماء لم يعد يرويني ..
والقمر صار على  الدوام مجافيني ..
فـ متى  تعود .. 
حتى  تنتظم نواميس حياتي  الحزينة ..
متى ؟؟
-------------------------------------
د. شهيرة عبد الهادي


كلمات وشعر عن الصبر ..لـ ابن الدهان الموصلي

إِذا لم تستطعْ للرزءِ دَفْعاً . . . . فصبراً للرزيةِ واحتسابا ..
فما نالَ المنى في العيشِ إِلا . . . . غبيَّ القوم أو فَطِنٌ تغابى ..


ابن الدهان الموصلي

لأن الدراسات العليا في مصر يشوبها الكثير من الفساد " 2 " ..

وآدي كمان قرار من قطر بعدم الاعتراف بالشهادات من الجامعات المصرية .. ومحدش يقول لي ده قرار سياسي .. ومليش دعوة بأنه سياسي ولا غيره .. فأنا لا أتحدث عن السياسة ..وموقفي السلبي من قطر معروف ولا يحتاج إلى مزايدة من أحد.. وقضيتي ليست قطر ..وإنما قضيتي التي تهمني هي التعليم في مصر.. اللي احنا بندمره بإيدينا ونخلي اللي يسوى واللي ما يسواش يتهكم عليه و علينا ..لأن نفس القرار ده اللي من قطر داوقتي ..كان نفسه امبارح من السعودية .. ويارب باقي الدول تحذو حذوهما .. لأن ده نتيجة متوقعة لفساد التعليم اللي شافوه وعاشوه واستفادوا منه في مصر خاصة غي الدراسات العليا .. ولأن الفساد اللي في الدراسات العليا في مصر لا يتصوره أحد.. والفساد اللي في التعليم المصري من الروضة مروراً بابتدائي وإعدادي وثانوي وحتى الجامعة والدراسات العليا والماجستير والدكتوراة و في لجان الترقيات ليس له حدود ..لازم نعترف بده عشان نصلحه إذا كنا بنحب بلدنا مصر .. ولأن اللي عمل كده في الجامعات المصرية .. هم بعض الأساتذة الفاسدين المصريين اللي فيهم ناس بتعمل رسالة الماجستير لطلاب الدول العربية البترودولارية بالفلوس ..فـ فيه أساتذة فاسدين بيعملوا ليهم رسالة الماجستير بـ 60000 جنيه والدكتوراة بـ 100000وده أقل سعر والعملية بقت مزاد علني .. وفيه أساتذة بتتعامل مع الطلاب العرب بالصفحة .. و الطلاب العرب دول بعد ما بيآخدوا الماجستير والدكتوراة بالإسلوب الرخيص ده بيفضحونا ويعايرونا بأننا بلد فيها تعليم فاسد ..ييقى العيب من مين ..يعني الأساتذة الفاسدين مرمطوا سمعة التعليم المصري في التراب .. أرجوكم بلاش ندفن رؤوسنا في الرمال ..العيب فينا ومالينا ومغطينا ..وبعض اساتذة الجامعات الفاسدين هم من أفسوا التعليم في مصر .. والبقية تأتي .. عيب يا فاسدين .. اتقوا الله في بلدكم مصر.. ومش لازم تبنوا عمارات وتجيبوا عربيات وشاليهات من فلوس حرام..

لأن الدراسات العليا في مصر يشوبها الكثير من الفساد ..

بعد أن نشرت السعودية  قراراً  بعدم إرسال طلابها إلى الدراسات العليا في مصر .. أقول ..ده شيء متوقع .. أحسن .. برافو يا سعودية.. وعقبال باقي الدول العربية وغير العربية ما تحذو حذوها .. لأن الفساد في التعليم العالي والدراسات العليا فاق كل الحدود في مصر .. ويا ريت الأساتذة الفاسدين يعودوا لرشدهم.. ويا ريت الطلاب الفاسدين يبطلوا فساد.. ويبطلوا تعاون مع هؤلاء الأساتذة الفاسدين .. ويا ريت الأساتذة الفاسدين يبطلوا يمنحوا طلاب السعودية وغيرها من الدول العربية ماجستير ودكتوراة متفبركة ومسروقة.. وكمان يبطلوا يعملوها ليهم بالفلوس .. وكمان يبطلوا يعملوها ليهم مقابل جالاكسي ولا آي فون ولا آي باد ولا موبايل تاتش ولا ساعة ذهب ولا غدوة حلوة ولا عشوة في مكان حلو ولا زراير قميص ذهب ولا سلسلة ذهب ولا إسورة ذهب ولا حلق ذهب ولا لاب توب ولاولا ولا ولا ولا .. وعلى فكرة بعد ما بيآخدوها بالإسلوب الرخيص ده .. وهم ما يعرفوش الألف من كوز الذرة .. بيشتموا فينا ..وبيقولوا علينا إن احنا فاسدين وخدنا الدكتوراة من عندكم يا فاسدين في 3 شهور وبفلوسنا وبيعايرونا لما نروح عندهم .. دول أساتذة فاسدين فضحونا على مستوى العالم .. اتقوا الله في بلدكم مصر يا فاسدين .. مصر ما تستحقش منكم أنكم تلوثوا سمعتها العلمية كده .. الموضوع مش موضوع تزوير شهادات .. الموضوع موضوع تزوير ضمائر وذمم .. حرام عليكم خربتوا مصر وضيعتوا سمعتها العلمية حتى عند الدول اللي عمرها ثلاثين سنة وانتم من بلاد حضارة سبعة آلاف سنة منكم لله ....

ما آراء حضراتكم ؟


فـ بالأخلااق والعلم ترنقي الأمم ..

لابد وأن يُعاد النظر في نظام قبول الطلاب بالجامعات وأن يكون للجانب الأخلاقي حظاً وافراً من التقييم .. هذه صرخة أطلقها لعلها تصل إلى المسؤولين .. لأن ما رأيته من تدني وانحطاك وتردي في سلوكيات بعض الطلاب والطالبات .. وللأسف من بعض أهاليهم المرافقين لهم ..عند تقديمهم للاتحاق بالجامعة في المرحلة الثالثة في مكتب التنسيق الموجود في كلية التربية لا يمكن تخيله ولا تحمله ... ما رأيته ورآه الجميع والكل قد استنكره لأن الجميع لم يستطع الجلوس في مكتبه لمباشر عمله ولو لدقائق .. شتائم من أقذر الألفاظ الجنسية الفاضحة التي نسمعها في الشوارع ..وعدم الالتزام بالنظام والوقوف في طابور منظم .. وهمجية غير عادية وكلمات إباحية .. وأصوات عالية غير عادية ووقاحة في كل كلمة تجدها مستشرية.. وخرق لكل نظام ..ولا حد قادر عليهم ولا حد عارف ينظمهم من همجيتهم وقلة أدبهم وسفالتهم .. وبلطجة على من يرشدهم للنظام والالتزام .. هل هذا هو مفهوم الحرية عند الطلاب والطالبات .. قلة الأدب والسفالة والانحطاط والبلطجة .. وهؤلاء سيدخلون الجامعة هذا العام بعد أيام قلائل .. فماذا تنتظرون بعد ذلك من مثل هؤلاء الطلاب ؟ هل هذا سيكون مواطناً صالحاً وهو بهذه الأخلاق المتدنية ولم يجد من يردعه ؟ .. هل هذه هي أخلاقيات الطالب الذي سيلتحق بالجامعة المصرية ؟.. كل ما أكتبه صرخات لعل من بيدهم القرار يفعلون شيئاً .. انقذوا التعليم والأخلاق في مصر .. فـ بالأخلااق والعلم ترنقي الأمم ..

استغاثة إلى وزير النقل المصري

استغاثة إلى وزير النقل المصري
نحن ركاب القطار رقم 566 الذي تحرك من المنصورة إلى الإسكندرية يوم الأربعاء 14 / 9 / 2016 مـ الساعة التاسعة صباحاً.. في هذا القطار حدث الأتي .. وهو ما ينم عن فساد في السكك الحديدية المصرية .. نطلب من سعادتكم ومن موقع مسؤوليتكم القضاء عليه ..
1-عند شباك قطع التذاكر في المنصورة كان مكتوباً على يافطة وضعها الموظف المسؤول على الشباك " أن قطار الإسكندرية كامل العدد" .. وفي نفس الوقت أحد العاملين على الشباك يقول للناس اللي قاطعة واقف زي حالاتي و اللي كمان مش قاطع " عندكوا كراسي فاضية من رقم 45 إلى رقم 60 في عربة رقم 2 " ؟! .. يعني محدد العربية ؟ .. طب ده ينفع .. مش ده فساد ؟
2-عندما ركبنا القطار وركبنا العربية رقم " 2".. اتضح أن كثير من الركاب قد اتفقوا مع كمساري القطار على حجز أماكن معينة.. في الكراسي ..التي ذكرها موظف شباك التذاكر في المنصورة .. اللي هي الكراسي من 45 إلى 60 .. مقابل زيادة في ثمن التذكرة ؟.. الله أعلم الزيادة دي بتروح فين ؟ .. لهيئة السكك الجديدية المصرية؟ أم للكمساري ؟.. وفي كلتا الحالتين هذا خطـأ وفساد .. لأن القطار أصبح مثل الميكروباس الناس بتحط شنطها على الكراسي وتحجزها .. وهم يقولون بالحرف الواحد " إنت في مصر واللي يلحق بقى " .. هل هذا يليق ؟ ..
3-كنا في عربة رقم " 2 " والعربة دي درجة تانية مكيفة .. لأته لا توجد درجة أولى في القطار.. التكييف اشتغل من المنصورة وحتى طنطا فقط يا معالي الوزير.. وبداية من طنطا بدأت المأساة التي كادت أن تودي بحياة الركاب وهي : ..
4-بدأ انقطاع المكيف عن الركاب .. وفي نفس الوقت .. بدأ السماح للركاب في المحطات الرئيسية التي يقف فيها القطار بالركوب واقف من المحطة التي ركبوا منها وحتى الإسكندرية .. فأصبح في عربة " 2 " والتي حمولتها " 120 راكب" .. يوجد كمان " 120 راكب واقف في الطرقة الخاصة بيها .. والمكيف مقطوع لمدة ساعتين من بعد طنطا وحتى الإسكندرية ".. هل هذا يليق ؟ ..
6-بدأت الأطفال والسيدات الكبيرات في السن و الرجال الطاعنين في السن في البكاء والاختناق ..وكانت كميات العرق التي على الركاب كالأنهار بالإضافة للكحة والاختناق لنا جميعاً ..
7- بدأ الرجال والسيدات يقولون للعامل المسؤول عن العربة " روح كلم المسؤولين عن القطار وشغل التكييف" لكنه أهمل وكان يتريق على الناس .. هل هذا يليق ؟
8- هنا انهار الركاب وهجموا على العامل المسؤول عن العربة رقم " 2" ..وكاد أن يموت بين أيديهم بعد أن صبروا عليه كثيراً .. ثم هاج الركاب وقالوا " سنكسر الشبابيك " وهم يصرخون ويقولون :حنموت حنموت .. وهنا تحرك العامل وفتح بعض الشبابيك خوفاً من الركاب للأسف وليس من واقع مسؤوليته ..
9- ظلت العربة هكذا بدون تكييف.. ونحن في معاناة لمدة ساعتين ونصف تقريباً ..حتى الوصول لمحطة مصر بالإسكندرية .. لدرجة أن أحد الركاب وهو شاب قد أغمى عليه ونزلوه من القطار في كفر الدوار ونيَّموه على الرصيف والقطار طلع ومشى وتحرك وساب هذا الشاب والله أعلم إيه اللي حصله بعد كده..
10-بدأنا نشوف بعض المسؤولين عن القطار بعد سيدي جابر.. بعد أن انتقلنا إلى عربة " 1" بعد أن خف القطار نظراً لنزول غالبية الركاب في سيدي جابر .. يعني اتحملنا التكييف المقطوع ساعتين ونصف.. ولأن المسؤولين دول كانوا في عربة " واحد" التي كانت مكيفة والمكيف بتاعها شغال طول الرحلة .. وعشان كده محدش سأل في الركاب ما دام هم في التكييف .. تخيل حضرتك .. بعد سيدي جابر .. يعني في نهاية الرحلة .. وعندما تكلمنا معهم .. تخيل سعادتك كان ردهم إيه .. وأنا باقول لهم. . ليه بتركبوا حمولة قد حمولة القطار 4 مرات ده غلط..لأنه لو حصل حاجة أو حادث أو كما حدث انقطاع المكيف .. ستكون هناك كارثة محققة وسيموت الآلاف من الركاب .. يكون الرد بتاعهم إيه ؟.. يكون الرد بتاعهم وباستهتار وباستخفاف بالمواطن هو .." حتكونوا شهداء القطر ولا شهداء التكييف " .. هل هذا يليق ؟..
11-وفي نفس الوقت كانت الناس بتشرب سجائر يا معالي الوزير في القطار.. يعني لا تكييف وخنقة وحمولة مضاعفة وشرب سجاير.. يعني فساد لأنه لا توجد رقابة في القطار والمسؤول نفسه مقصر في عمله .. وبيركب حمولة زيادة عن طاقة واستيعاب القطار وبيقطع التكييف كمان .. وكل ده بحجة أننا في موسم عيد الأضحى والركاب عاوزة تركب .. ويتريق ويقول " إحنا عاوزين نركب الشعب القطر ونريح الشعب بسخرية واستهزاء " .... طب لو حصلت كارثة في العيد بقى .. حيكون عيد ولا مأتم ؟..
12- وعندما اشتكينا إلى أحد المسؤولين في القطار اللي ظهر بعد سيدي جابر يعني في نهاية الرحلة وقلنا له .. العامل بتاعكوا كان حيموت في إيدين الركاب من إهماله وإهمال حضراتكم في عملكم .. مسك موبايله التاتش الكبير .. وكلم واحد بمنتهى الرقة والتحايل عليه والمحايلة ليه .. وقال له بالحرف :.. كده برده يا فلان مشكلة عربية اتنين زي ما هي ولسة ما اتحلتش .. يعني معنى ذلك يا معالي الوزير أن عربة " 2 " بيحصل لها كده على طول .. يعني لا يوجد احترام للراكب المصري على الدوام ؟ ولا توجد صيانة ولا توجد رقابة ..
13-نزلنا في محطة مصر .. وذهبت أنا إلى أحد المسؤولين .. مكتوب على يافطة بابه فلان الفلاني محاسب ومفتش أول محطة مصر.. اشتكيت له شفوي للأسف لأنه لم يكن معي أوراق أكتب فيها ..وطلبت منه ورقة وقلم عشان أكتب الشكوى رسمي ويآخد رقمي القومي ولكنه أهمل كلامي ..
14-ما حدث لنا يا معالي الوزير في العربة رقم "2 " بهذا القطار لا يحدث حتى مع الحيوانات ولا يحدث حتى مع أضاحي العيد .. هل هذا يليق يا معالي الوزير
15-التذكرة معي يا معالي الوزير.. وصورتها.. لكن الصورة مش واضحة ..وعندما يتم تصويرها جيداً سألحقها بالاستغاثة إن شاء الله ..
16-هذا بالإضافة إلى أن القطار مستهلك والتواليتات رائحتها الكريهة تملأ العربية والعربية غير نظيفة .. نريد قطارات نظيفة يا معالي الوزير لخط المنصورة إسكندرية.. قطارات ومسؤولين يحترمون المواطن المصري ..فالمنصورة هي العاصمة الطبية لمصر وبلد محترم من بلاد جمهورية مصر العربية .. أغيثونا يا معالي الوزير ..
-----------------------------------
د.شهيرة عبد الهادي

Drshahera Abd Elhady Ibrahem


في 16 / 9 / 2015مـ

آآه ياني .. من المضحكات المبكيات .. في قضية مدرسة الحامول الثانوية للبنين بمحافظة كفر الشيخ .. اللي المعلمين فيها نجّحوا 40 طالب كانوا راسبين أساساً في أوراق الإجابات ولا يستحقون النجاح .. لكن هم نجحوهم لأنهم واخدين رشوة .. ما قاله التلاميذ .. وهو .. إحنا دفعنا الفلوس " الرشوة " للأستاذ وللكنترول عشان ينجحنا في الترم الأول .. ونجحنا و " الحمد لله " ههههه.. واخدين بالكم بيقول " والحمد لله " .. لكن في التيرم التاني دفعنا الفلوس وما نجحناش .. والمدرس قال لما تنجحوا نبقى نآخد الحلاوة .. والحلاوة دي حسب ما يطلب .. والعلامة داخل الكراسة ليها تسعيرة .. والنجاح في الكنترول له تسعيره .. وعلى الجانب الآخر المعلمين بيقولوا : الطلاب جايين لينا المدرسة مستواهم غير حقيقي لأنهم نجحوا بالغش واتنقلوا من ابتدائي لإعدادي لثانوي بالغش .. والفلوس اللي بيدفعوها دي فلوس الدروس الخصوصية .. وولي أمر بيعترف أنه عرض على المدرس 2000 جنيه عشان ينجح إبنه ووو..... إلخ .. هذا بالإضافة لما أظهرته القضية من علاقة سيئة جداً بين الطالب والمعلم لدرجة أن الطالب قال للمعلم أنت طلبت رشوة " حمام " و " سمك" من زميلنا فلان الفلاني .. أما مدير الإدارة التعليمية فقد قال : أن النتيجة ظهرت بدون ما " أشوفها واعتمدها " هههه .. وعلى فكرة يا سادة .. كل ما قيل في هذه القضية دي والمهزلة دي والمستنقع ده صحيح ويحدث مُنذ بداية السبعينيات وحتى الآن .. وموجود بالفعل في غالبية مراحل التعليم في مصر .. بداية من الروضة مروراً بالحضانة وابتدائي وإعدادي والثانوي بأنواعه وحتى في الجامعة وما بعد الجامعة .. إلا من رحم ربي من الشرفاء .. وهكذا الكل شريك في إفساد العملية التعليمية الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والمسؤولين .. المسؤولية مشتركة بين جميع أركان العملية التعليمية .. وهو ده.. حال التعليم في مصر .. الفساد الفساد الفساد .. المنظومة كلها طالب وولي أمر وعلم وتربية وتعليم ومنهج ونظام وقوانين ومسؤولين تحتاج إلى إعادة نظر .. لا أمل في بلد تعليمها فاسد .. ولن أيأس وسأظل أقولها: نحن في مصر في حاجة شديدة إلى ثورة ضمير وأخلاق على أنفسنا ومن أجل أنفسنا ومن أجل بلدنا مصر يا ناس .. نحن في مصر نحتاج إلى إعادة بناء الإنسان المصري ..
---------------------------------------------------
د.شهيرة عبد الهادي
#Drshahera_Abd_Elhady_Ibrahem

قي 16 / 9 / 2014مـ

وبعد ما الشعب المصري العظيم .. لم.. 61 مليار جنيه مصري في 8 أيام .. وهناك تقديرات تقول 64 مليار .. يعني أكتر م اللي كان مطلوب .. عشان قناة السويس .. مصر لا و لم و لن تقع .. يحيا الشعب المصري .. القائد والمُعلم والمُنقذ ..

يا رب .. يا الله .. يا حق ..

اللهم نور بصيرتي حتى أرى حقائق الأمور التي لم أستطع رؤيتها ببصري .. اللهم نفحة من نورك .. تُنير بها دربي .. تُنير بها عقلي .. تُوجه بها فكري .. تُوفق بها قراري .. تُجلي بها الغشاوة وتُثبت بها قلبي ويقيني .. وتُظِهر بها الحق .. يا حق ..

ثورة الأخلاق ..

يوماً بعد يوم .. أكتشف أننا في حاجة إلى ثورة على أنفسنا .. ثورة أخلاقية .. ثورة في القيم .. ثورة في المبادئ .. ثورة في الفكر .. ثورة في الحوار .. ثورة في النقاش .. ثورة في التعاطي مع الأزمات .. ثورة على موروثات عقيمة .. من شأنها أن تهدم كل ما هو جميل ..