الاثنين، 26 أكتوبر 2015

حول تجميد الـ 10 درجات الخاصة بالحضور والانضباط في المدارس .. بقلم د.شهيرة عبد الهادي

إيه التخبط ده ..
وزير يقول : ضرورة وجود 10 درجات حضور وانضباط لتلاميذ المدارس ..
الوزير اللي بعده يقول: إلغاء الـ 10 درجات حضور وانضباط لتلاميذ المدارس ..
‫#‏يا_ترى_الثالث_حيقول_إيه_‬

ستات مصر والانتخابات .. بقلم د.شهيرة عبد الهادي

ستات مصر في أي استحقاق انتخابي بيكونوا أربع أضعاف رجالة مصر عند الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات .. والله أتمنى مجلس النواب المصري يكون كله من الستات المصريات .. بصفة عامة البحوث أثبتت أن النساء أقل فساداً من الرجال .. وبصفة خاصة الست المصرية أقل فساداً من الرجل المصري ..

مجلس شعب " نواب المنفوح " . بقلم د.شهيرة عبد الهادي

بدون ذكر أسماء .. والنائب المنفوح ..
-----------------------------------------
كل مرحلة لمجلس من مجالس نواب مصر ولها شعارها .. فقد إتصل طبيب أمراض نفسية بأحد القنوات المعروفة في برنامج المُذيع المعروف و التي استضافت أحد الفائزين المعروف أيضاً .. لتهنئته بفوزه من أول مرة في انتخابات برلمان 2015م .. وقال هذا الطبيب الذي هو صديق شخصي للنائب الناجح .. أن النائب المذكور هو من آل البيت وأنه دائماً يزور آل البيت .. وأنه نجح عشان هو " منفوح " من آل الب
يت .. وأخذ يُكرر أن النائب " منفوح " دي أكثر من خمس مرات.. والنائب نفسه قال عن نفسه في نفس اللقاء : أنا كنت دايخ من المجهود بتاع الانتخابات .. وسألتهم هو الفجر حيدَّن على كام .. قالولي حيدن على الساعة أربعة .. فقلت ليهم ..يلا بينا نصلي الفجر في مسجد كذا .. صليت الفجر ورجعت ..لقيتني ناجح في البرلمان .. رد عليه الطبيب النفسي وقاله : طبعاً أمال ايه مش إنت صليت في مسجد كذا .. مش باقولك إن إنت " منفوح " .. واضح كده أن شعار المرحلة الحالية للبرلمان الحالي .. هو .. " النائب المنفوح " .. وبدون ذكر أسماء .. بدل ما اتحول أنا من مواطن " مفقوع " إلى مواطن " منفوح " وحطوا انتوا النقطة بقى .. وربنا يستر عليَّ وما اتنف... ش .. فاكرين مجلس شعب " نواب القروض " .. وفاكرين مجلس شعب " نواب الآذان " .. إحنا دلوقتي بقى .. واضح كده .. أننا داخلين على مجلس شعب " نواب المنفوح " .. وربنا يستر عليكِ يا مصر ..

مشكلتنا في مصر هي " تنانين الفوضى" .. بقلم د.شهيرة عبد الهادي

مشكلتنا  في مصر  عدم احترام النظام والقانون  والعشوائية  لدرجة الهمجية  والفوضى  في تصرفاتنا  وأقوالنا وأفعالنا  وأيضاً  عدم تطبيق  علوم  الإدارة .. بالأمس الخميس 22 / 10 / 2015م .. كنت أباشر عملي  في الإشراف على التربية العملية بإحدى المدارس النموذجية .. وخدوا بال حضراتكم من النموذجية دي  عشان اللي جاي قدام .. وهي روضة  وابتدائي وإعدادي ..  أنا كان  مجال عملي  مرتبط فقط  بمرحلة الروضة " الطفولة " .. للأمانة  بالنسبة للروضة  دي .. هي تعتبر من أفضل الأماكن التي   قمت بالإشراف عليها .. إلا أنني قد لاحظت أنها لم تعد بالمستوى السابق  التي كانت  عليه.. ثم لاحظت وشاهدت  الآتي  ..  ما أن جاءت الساعة 11 ظهراً  وإلى الساعة 11.45  ظهراً .. وهي ساعة  بداية خروج الأطفال من الروضة .. إلا ووجدتني ومعي الموجهة ..  كما لو أننا  نعيش  في شارع وليس مكان  تربوي تعليمي محترم مثل هذا .. بدأ  الأهالي  والسائقين .. أهالي الأطفال  والسائقين ..وبصوت عالي جداً جداً جداً  يقفون على بوابة الروضة ..ويُنادون على أطفالهم  بصوت  لا يمكن تخيل طريقته ونبراته العالية جداً .. أما الطامة الكبرى  بقى ..  فهي عندما جاءت الساعة  الثانية عشرة  ظهراً .. فإذا بي  ومعي الموجهة  ..  نرى مشهداً لا يمكن تصوره .. رأينا  حوالي  30 سواق  توناية وميكروباس  يدخلون بأنفسهم .. بطريقة عشوائية همجية  فوضوية .. إلى حجرات الدراسة .. كما لو أنه هجوووووووم تتاري ..  يقتحمون  الروضة ..  ويدخلون الحجرات الدراسية نفسها  والتي بها معلمة ..  وينادون على الأطفال .. ويقومون بوضعهم في طابور.. ثم يقومون بعدَّهم .. ويشوفوهم كام طفل ..ثم يأخذونهم إلى الميكروباس أو التوناية  .. وهم بيقولوا لهم  ..  إمشوا ورايا  إنت وهو ..  يلا ورايا .. والمصيبة السودة أن الدادات قاعدين.. ومفيش  حد  فيهم  عاوز يتحرك ينظم العملية   مع أن ده  من صميم  عملهم .. وقاعدين يتفرجوا على السواقين والأطفال والعشوائية والهمجية  والفوضى .. بأمانة وبجد مفيش حد في  مصر  عاوز يشتغل ويؤدي عمله كما ينبغي .. وطبعاً سواق التوناية عاوز يخلص من الأطفال دول ويوصلهم بيوتهم  عشان يروح يجيب دور تاني في مكان تاني  وكده يعني  .. وقد أبدى كل منا  .. أنا و الموجهة    رغبته  في  لفت نظر مديرة الروضة   لهذه الجزئية .. إلا أنني لاحظت أن الموجهة  مُتحفظة  في الحديث مع المديرة .. ليه ؟ الله أعلم  .. فقمت  أنا  و تحدثت بمنتهى الود مع مديرة الروضة  ..واقترحت عليها حلاً تنطيمياً  لتلافي هذه العشوائية والهمجية .. والسيدة للأمانة متعاونة ومحترمة  واعترفت أنها فشلت مع أولياء الأمور ومع السواقين  في تنظيم  هذه العملية .. وأنا بجد وبأمانة .. مصدَّقاها  .. وإن كانت لابد وأن تتحمل تبعة الإدارة  بقدرة  وحسم أكثر من ذلك  .. التعليم في مصر يواجه مشاكل عدة من بينها اقتحام أولياء الأمور والسواقين للمؤسسات التعليمية  دون مراعاة لأي نظام أو قانون .. وفي مدارس آخرى يتعدون على مدراء المدارس والمعلمين بالألفاظ غير الائقة وأحياناً بالضرب .. التعليم في مصر  يعاني  ويحتاج إلى تغيير للأفضل
.. وطول ما تنانين الفوضى موجودة في التعليم بمصر لا فائدة ..

ما لفت نظري في حديث هيكل مع الحديدي .. بقلم د.شهيرة عبد الهادي

لفت نظري في  الجزء الذي سمعته من حديث الأستاذ محمد حسنين هيكل مع لميس الحديدي اليوم الجمعة 23 / 10 / 2015م في برنامجها على قناة cbc  والمذاع على الهواء  من ثواني ..عدة نقاط ..
1-هيكل يقول: أنا عايش في ألغاز ومش قادر أفهم إيه اللي بيحصل لأن مفيش توضيح لكل ما حدث ويحدث : مثلاً: موضوع أن ورثة المشير أبو غزالة بيتخانقوا على الإرث  اللي  تركه  وهو  مُقدَّر  بـ 100 مليون دولار في بنوك  أمريكا والتحقيق جاري في أمريكا حتى هذه اللحظة وممكن أجيب صور التحقيقات لكِ  حالاً هي معي -موجهاً كلامه إلى لميس-.. ثم مثلاً: موضوع السفاري مع فرنسا والدور الذي لعبته المخابرات في إثيوبيا .. أما بالنسبة لما حدث في مصر في الأربع سنوات الماضية فلم يتطرق إليها بعمق ؟؟؟!!!!
2-هيكل يقول:على الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يوسع الدائرة من حوله بمعنى وجود دوائر عمل دائمة من حولة مثل دائرة للأزمات ودائرة لالانتخابات وهكذا ..
3-هيكل يقول : على الرئيس ومعاونيه محاولة القيام بخطاب مقنع للشعب ..
4-هيكل يقول :الآن أصبح القرار في الشارع المصري والأمور قد تغيرت ..
5-هيكل يقول: عزوف الناس عن الانتخابات البرلمانية يجب أن تتم دراسته بوضوح وصراحة من خلال كشوف واضحة وإحصاءات واضحة..
6-هيكل يقول: أنا كنت صديق صدوق للرئيس السادات إلى أن ذهب إلى إسرائيل في تل أبيب وحتى كان الإسرائيلين نفسهم لايعرفوض أنه رايح ليهم  وليس هكذا تحل المشكلات الدولية ..
7-هيكل  يقول: يجب أن تكون مصر في قلب  مشكلات الدول العربية  وألا تكون بعيدة عن اليمن والسعودية وسوريا والعراق وليبيا وووو..  ولابد من علاقات لها مع إيران ..
8-هيكل يقول : أنه من ضمن أسباب انخفاض نسبة  التصويت في الانتخابات البرلمانية 2015  أن الناس مش حاسة بالتغيير للأفضل .. وعاوزة حد يقنعها بإمكانيات الدولة بصدق ..
9-هيكل يقول : الإعلام  لا يحكم  وإنما يوضح ..
10-أما السيدة لميس وللأسف بـ تُحِّمل الشعب المصري المسؤولية وتقول " أنه مش عارف يختار برلمان كويس يُمثله " .. يا خسارة يا إعلامية .. وحسبنا الله ونعم الوكيل .. بردوو الشعب هو اللي مش عارف يختار والا ظروف قانون الانتخابات وترشح أعضاء الحزب الوطني السابق وطريقة القائمة اللي محدش عارفها والفردي اللي مترشح فيه عدد لا نهائي والحملات الإعلامية التي كانت تمهد لفوز قائمة بذاتها بإسلوب مُقنَّع   والإحباط اللي أصاب الناس ووو..... إلخ

الازدواجية عند الإعلاميين .. بقلم د.شهيرة عبد الهادي


أنا مش عارفة .. كيف يشتكي مُذيع من درجة الانحطاط والتدني في الأعمال السينمائية والتليفزيونية قولاً ومشاهد .. ثم يستضيف شخصية .. تهاجم هذه الأعمال .. بنفس درجة الانحطاط و التدني في الألفاظ التي يستخدمها أثناء انتقاده لتلك الأعمال .. ومُصر على استضافتها مراراً وتكراراً لتقول نفس الألفاظ المنحطة وبنفس التدني ..

حول تجميد 10 درجات الحضور والسلوك بالمدارس .. بقلم د.شهيرة عبد الهادي

إيه التخبط ده ..
وزير يقول : ضرورة وجود 10 درجات حضور وانضباط لتلاميذ المدارس ..
الوزير اللي بعده يقول: إلغاء الـ 10 درجات حضور وانضباط لتلاميذ المدارس ..
‫#‏يا_ترى_الثالث_حيقول_إيه_‬

باي باي : مسيري " بس يا ترى هو ده الحل .. بقلم د.شهيرة عبد الهادي

باي باي " مسيري " ... اللي بعده ..
واضح كده أن المرحلة القادمة شعارها " محافظ لكل نوة " بالإسكندرية ..
‫#‏والله_العظيم_لو_جابوا_لمحليات_مصر_الفاسدة_رئيس_من_السماء_ما_حيعرف_يعمل_معاهم_حاجة_دول_فسادهم_ممنهج‬
خلص الكلام ..