" مواقف حياتية " .. من الواقع ..
في إحدى المدارس بإحدى المحافظات .. الفصل الدراسي .. به عدد 42 تلميذة .. كلهم يحملون نفس الإسم بالظبط .. الإسم الأول يعني .. المعلمة قالت لهن .. سأنادي عليكم برقم المسلسل في الكشف .. يعني فلانة رقم 5 .. وفلانة رقم 9 .. وهكذا .. نتفهم أن هذا نظراً لكثرة الأعداد وعدم توفر مدارس كافية لمقابلة زيادة الأعداد .. لكن ألا توجد حلول آخرى لحل مثل هذه المشكلات .. بدلاً من تحويل التلميذة أو التلميذ أو الطغل لرقم .. وبالطيع هنا يتم إلغاء جزئية التفاعل الإنساني المياشر بين التلميذ وأستاذه وهذا ركن أساسي في العملية التعليمية .. سؤال مطروح يحتاج إلى إجابة ..
------------------------------------------
د.شهيرة عبد الهادي Drshahera Abd Elhady Ibrahem
في إحدى المدارس بإحدى المحافظات .. الفصل الدراسي .. به عدد 42 تلميذة .. كلهم يحملون نفس الإسم بالظبط .. الإسم الأول يعني .. المعلمة قالت لهن .. سأنادي عليكم برقم المسلسل في الكشف .. يعني فلانة رقم 5 .. وفلانة رقم 9 .. وهكذا .. نتفهم أن هذا نظراً لكثرة الأعداد وعدم توفر مدارس كافية لمقابلة زيادة الأعداد .. لكن ألا توجد حلول آخرى لحل مثل هذه المشكلات .. بدلاً من تحويل التلميذة أو التلميذ أو الطغل لرقم .. وبالطيع هنا يتم إلغاء جزئية التفاعل الإنساني المياشر بين التلميذ وأستاذه وهذا ركن أساسي في العملية التعليمية .. سؤال مطروح يحتاج إلى إجابة ..
------------------------------------------
د.شهيرة عبد الهادي Drshahera Abd Elhady Ibrahem