الثلاثاء، 22 أبريل 2014

يا رب ..يا الله .. بقلم د.شهيرة عبد الهادي

بسم الله والحمد لله وصل اللهم وبارك على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين ..
يارب ..يا الله .. مع نسمات فجر يوم جديد .. أسألك التوفيق في القول والفعل والعمل ..
اللهم إني أسألك خير هذا اليوم وخير ما في هذا اليوم وخير ما بعد هذا اليوم ..وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعد هذا اليوم .. اللهم إني أسألك الفلاح والنجاح والصلاح.. اللهم إني أسألك الطهر والعفاف والتقى وغنى النفس .. اللهم ارزقني العلم بما تحب ولما تحب .. اللهم قني من شر شياطين الإنس والجن.. وجعلنا من بين أيديهم سداً ومن خلفهم سداً فأغشيناهم فهم لا

يُبصرون.. صم بكم عمي فهم لا يُبصرون .. اللهم ارزقني العلم بما يحميني من شرورهم وغرورهم وكيدهم ومكرهم بقوتك وحولك فلا حول ولا قوة إلابك .. اللهم سخر لي عبادك الصالحين .. اللهم سخر لي كل من أتعامل معه في هذا اليوم كما سخرت الريح لسليمان وذللهم لي كما ذللت فرعون لموسى وألن قلوبهم لي كما ألنت الحديد لداود .. وصل اللهم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .. آمين آمين يا رب العالمين ويا ناصر المظلومين ..
--------------
أمتك الفقيرة إليك
شهيرة عبد الهادي


قولووووا  آمين  من قلوبكم الطاهرة يا من تُحبونني في الله 

من كلمات قيس بن الملّوح ...


أما واعدتني يا قلبُ أنّي ...
إذا ما تُبتُ عنْ ليلى تتوبُ ؟
فها أنا تائبٌ عن حُبِّ ليلى ...
فما لكَ كلّما ذُكِرَتْ تذوبُ ؟!

--------------------------
قيس بن الملوّح

(كلمتين بالبلدي ).. لماذا ؟ .. بقلم د.شهيرة عبد الهادي

كلمتين بالبلدي
=========
تابعنا كأسرة  اللقاء الذي قام به وائل الإبراشي  مع المنتج محمد السبكي  والفنان حمدي أحمد والطفل بطل فيلم "حلاوة روح "  كريم الأبنودي  ودكتور  ممثل لـ مائة جمعية خاصة بحقوق الطفل والإنسان  يقوم بتحليل ما في الفيلم من قيم هادمة للطفولة وللمجتمع .. إنتهى اللقاء .. ووجدتنا  جميعاً نحن كأسرة وأنا منهم  .. نبكي من أجل بكاء الطفل  كريم الأبنودي وهو يقول " فيلم تعبنا فيه يمنعوه ليه  ؟ " .. تعاطفنا مع هذا الطفل الذي انتهكت حقوقه   عندما زُج  به في مثل هذه اللقاءات  .. حتى ولو كان قد زُج به للتمثيل في مثل هذه الأفلام  .. من قبِل "أمه " .. ومن قبِل "المنتج " ؟!!  .. كان مقدم البرنامج  يُركَّز عليه  وعلى بكائه  مراراً وتكراراً !! ..شُغل  إعلام بقى ؟!.. ونحن نبكي معه !! .. وبعيداً  عن   جزئية  العاطفة   الجياشة  التي تتملك  المصريين  عموماً  عن رؤية بكاء طفل ولا أستثني نفسي منهم بالطبع .. وبعيداً  عن هوجة الفيلم  التي حدثت .. كما تحدث كل هوجة في مصر وتأخذ وقتها .. وتنتهي دون حلول جوهرية علمية  .. بل  بالعكس  تكون نتيجتها في صالح من قامت  الهوجة من أجله أو أجلها  .. وبعيداً عن عدم رضائي عن تلك الهوجة لأن  منظومة  الحياة  المتدهورة  كلها في مصر تحتاج إلى إعادة بناء  .. وبعيداً  عن  ما تخلل   هذا اللقاء  من حوارات   غير لائقة .. وكلمات  غير لائقة  من المتصلين    .. ككلمة  الدكتورة  المُتصلة  التي قالتها دون مواربة .. مع أنها كلمة تخدش الحياء .. وإن كانت  قد قيلت فعلاً وتقال فعلاً ونسمعها يومياً في الشارع المصري !!.. وبعيداُ عن الكلمات الإنشائية التي قيلت من بعض الفنانات  المتصلات .. وما حدث من مشاجرات لفظية   بين المنتج  وبينهم  جميعاً .. وأيضاً  كلمات المنتج  وأقربائه الجريئة في ردودهم  على كلمات المتصلين المُعلّقين تليفونياً .. والتي توضح  حجم ما وصلنا  إليه  من سيطرة لغة المال  على الفن والإعلام بصفة عامة .. وسيطرة لغة الشارع  على الأحاديث التليفزيونية  الآن للأسف .. لكن .. ما لفت نظري ..هو  .. أننا جميعاً  كأسرة وأنا منهم  قد  تذكرنا  أسماء  كل من  كانوا بالحلقة ما عدا  الدكتور .. يا تُرى  لماذا ؟ .. لماذا نحن جميعاً  لم نتذكر  إسم  من  هو  المفترض أنه  ممثل  الثقافة والعلم في مصر ؟  مع الاعتذار الكامل  لسعادته  واحترامي الكامل له ولعلمه .. فقد يكون العيب عندنا كأسرة ولا أستثني نفسي منهم بالطبع .. أترك الإجابة  لحضراتكم .. لماذا ؟ لماذا لم نتذكر إسم الدكتور بينما تذكرنا باقي الأسماء ؟
-------------------
د.شهيرة عبد الهادي

(كلمتين بالبلدي ).. لماذا ؟ .. بقلم د.شهيرة عبد الهادي


 كلمتين بالبلدي
========
تابعنا كأسرة  اللقاء الذي قام به وائل الإبراشي  مع المنتج محمد السبكي  والفنان حمدي أحمد والطفل بطل فيلم "حلاوة روح "  كريم الأبنودي  ودكتور  ممثل لـ مائة جمعية خاصة بحقوق الطفل والإنسان  يقوم بتحليل ما في الفيلم من قيم هادمة للطفولة وللمجتمع .. إنتهى اللقاء .. ووجدتنا  جميعاً نحن كأسرة وأنا منهم  .. نبكي من أجل بكاء الطفل  كريم الأبنودي وهو يقول " فيلم تعبنا فيه يمنعوه ليه  ؟ " .. تعاطفنا مع هذا الطفل الذي انتهكت حقوقه   عندما زُج  به في مثل هذه اللقاءات حتى ولو كان قد زُج به للتمثيل في مثل هذه الأفلام من قبِل "أمه "ومن قبِل "المنتج "؟!!  .. كان مقدم البرنامج  يُركَّز عليه  وعلى بكائه  مراراً وتكراراً !! شُغل إعلام   بقى  ؟!.. ونحن نبكي معه !! .. وبعيداً  عن   جزئية  العاطفة   الجياشة  التي تتملك  المصريين  عموماً  عن رؤية بكاء طفل ولا أستثني نفسي منهم بالطبع .. وبعيداً  عن هوجة الفيلم  التي حدثت  كما تحدث كل هوجة في مصر وتأخذ وقتها وتنتهي دون حلول جوهرية علمية  بل  بالعكس  تكون نتيجتها في صالح من قامت  الهوجة من أجله أو أجلها  .. وبعيداً عن عدم رضائي عن تلك الهوجة لأن  منظومة  الحياة  المتدهورة  كلها في مصر تحتاج إلى إعادة بناء  ..وبعيداً  عن  ما تخلل اللقاء  من حوارات   غير لائقة .. وكلمات  من المتصلين  غير لائقة  ..ككلمة  الدكتورة  المُتصلة  التي قالتها دون مواربة مع أنها كلمة تخدش الحياء وإن كانت  قد قيلت فعلاً وتقال فعلاً ونسمعها يومياً في الشارع المصري !!.. وبعيداُ عن الكلمات الإنشائية التي قيلت من بعض الفنانات  المتصلات .. وما حدث من مشاجرات لفظية   بين المنتج  وبينهم  جميعاً .. وأيضاً  كلمات المنتج وأقربائه  عبر المكالمات التليفونية  والتي توضح  حجم ما وصلنا  إليه  من سيطرة لغة المال  على الفن والإعلام بصفة عامة .. وسيطرة لغة الشارع  على الأحاديث التليفزيونية  الآن للأسف .. لكن .. ما لفت نظري ..هو  .. أننا جميعاً  كأسرة وأنا منهم  تذكرنا  أسماء  كل من  كانوا بالحلقة ما عدا  الدكتور .. يا تُرى  لماذا ؟ .. لماذا نحن جميعاً  لم نتذكر  إسم  من  هو  المفترض أنه  ممثل  الثقافة والعلم في مصر ؟  مع الاعتذار الكامل  لسعادته  واحترامي الكامل له ولعلمه .. فقد يكون العيب عندنا كأسرة ولا أستثني نفسي منهم بالطبع .. أترك الإجابة  لحضراتكم .. لماذا ؟
-------------------
د.شهيرة عبد الهادي