الأربعاء، 8 أكتوبر 2014

والسؤال المطروح ... هل إختيار شريك العمر هو من فنون التسويق فعلاً ؟؟؟





دروس في التسويق:
وقف الأستاذ الجامعي يشرح للطلبة مقدمة عن فنون التسويق الحديث

1- افترض أنك في حفل ورأيت فتاة جميلة وجذابة، ثم ذهبت إليها وقلت لها "أنا رجل غني جداً، هل تتزوجيني" ....... هذا ما يسمى بالتسويق المباشر

2- افترض أنك في حفل مع أصحابك ورأيت فتاة جميلة وجذابة، ثم ذهب إليها أحد أصدقائك وأشار إليك وقال لها "أنه رجل غني جداً، هل تتزوجينه" ....... هذا ما يسمى بالدعاية والإعلان

3- افترض أنك في حفل ورأيت فتاة جميلة وجذابة، ثم ذهبت إليها وأخذت رقم تليفونها وبعد أن رجعت منزلك اتصلت بها وقلت لها "أنا رجل غني جداً، هل تتزوجيني" ....... هذا ما يسمى بالتسويق غير المباشر

4- افترض أنك في حفل ورأيت فتاة جميلة وجذابة، ثم ذهبت إليها وأنت تضبط رابطة عنقك ثم أتيت لها بمشروب وجلبت لها حقيبتها من الأرض بعد أن اوقعتها هي متعمدة ثم فتحت لها باب سيارتها وعرضت عليها ان توصلها بنفسك ثم قلت لها "على كل حال أنا رجل غني جداً، هل تتزوجيني" ....... هذا ما يسمى بالعلاقات العامة

5- افترض أنك في حفل ورأيت فتاة جميلة وجذابة، ووجدتها هي تأتي إليك وتقول "أنت رجل غني جداً، هل تتزوجني" ........ هذا ما يسمى بالطلب الفعال المفاجئ

6- افترض أنك في حفل ورأيت فتاة جميلة وجذابة، ثم ذهبت إليها وقلت لها "أنا رجل غني جداً، هل تتزوجيني" ففاجأتك بصفعة قوية جميلة على وجهك ....... هذا ما يسمى بالتغذية العكسية - رد فعل المستهلك

7- افترض أنك في حفل ورأيت فتاة جميلة وجذابة، ثم ذهبت إليها وقلت لها "أنا رجل غني جداً، هل تتزوجيني" فنادت على زوجها وعرفتك به ....... هذا ما يسمى بالفجوة بين العرض والطلب

8- افترض أنك في حفل ورأيت فتاة جميلة وجذابة، وبينما أنت في طريقك لها فوجئت برجل آخر يتقدم إليها ويقول "أنا رجل غني جداً، هل تتزوجيني" ....... هذا ما يسمى بالمنافس الذي أخذ حصتك من السوق

9- افترض أنك في حفل ورأيت فتاة جميلة وجذابة، ثم ذهبت إليها وقبل أن تقول "أنا رجل غني جداً، هل تتزوجيني" فوجئت بزوجتك تأتي ....... هذا ما يسمى بعوارض اقتحام الأسواق الجديدة

والسؤال المطروح ... هل إختيار شريك العمر هو من فنون التسويق فعلاً ؟؟؟

(كلمتين بالبلدي) : وعملوا من الرقص الشرقي قضية قومية ... بقلم د.شهيرة عبد الهادي


كلمتين بالبلدي):وعملوا من الرقص الشرقي قضية قومية
------------------------------------------------------

وانا باقلب في التليفزيون بالصدفة .. لقيت .. الدكتور جابر عصفور .. اليوم الأربعاء 8 / 10 / 2014م ..على قناة القاهرة والناس.. في بروموا أو ترايلر برنامج القاهرة 360 .. مع أسامة كمال .. بيقول بالحرف الواحد :" أن فيه بحوث ومقالات إتكتبت عن رقص تحية كاريوكا وجماله .. وأن إدوار إسماعيل كتب مقال رائع عن رقص سامية جمال وأنه لوحة فنية تشكيلية مثل الباليه .. يا أخي إقرأ مقال إدوار سعيد عن رقص سامية جمال .. مش عشان .. اللي مبيفهمش الرقص الشرقي .. واللي هو ممكن يكون مش سوي .. وبيرفض الرقص الشرقي .. نقوم نرفضه ..واحنا كنا بنروح السينما زمان عشان نشوف رقص سامية جمال .. هي الراقصة الشرقية زمان كان فيها فحش؟.. أبداً " .. ولغاية هنا خلص كلام دكتور جابر عصفور .. وفي موضع آخر لنفس البروموا بينادي بثقافة المناعة وليس ثقافة المنع طبقاً لحرية الإبداع ..
وطبعاً أكيد ده كان بمناسبة برنامج الراقصة اللي اتذاع على القاهرة والناس غصب عن عين الكل ..
بيعجبني قوي مثقفين مصر لما يتكلموا عن الرقص الشرقي ويعملوا منه" قضية قومية ".. في بلد فيها بعض خريجي الجامعات المصرية مبيعرفش يقرأ ويكتب كويس..
-------------------------------
د.شهيرة عبد الهادي

قصيدة ترتيب سور القرآن الكريم

   



منظومة ترتيب سور القــرأن الكـريم
ـــــــــــــــــــــــــــــ
1 - بِالْحَمْدِ نَبدَأُ كُـلَّ فِعْلٍ طَيِّـــــــبٍ .. ثُـــــمَّ الصَّــلَاةُ عَلَى بْنِ عَبْدِ مَنَــافِ
2 - بَقَـرٌ لِعِمْـــرَانَ وَبَعْضُ نِسَائِــــــــهِ.. وَمَوَائِـــــدُ الْأَنْــــــــعَامِ بِالْأَعــــــْرَافِ
3 - يَا رَبِّ أَنْفِلْــــنِي بَتَوْبَـــةِ يُونُــــــــسٍ ..هُـودٍ وَيُوسُفْ طَـــــاهِرُ الْأَطْــــــرَافِ
4 - بِالـرَّعْدِ إِبْـرَاهـيمُ طَـافَ بِحِجْـــــرِه.. وَالنَّحْـــــلُ أَسْـرَى لِلْكُهُــوفِ يُـــوَافِ
5 - وَبِمَرْيَــمٍ أكْــرِمْ وَطَـــــهَ بَعْدَهَــــــــا ..والْأَنبِيَــــــــاءِ الخُلَّـصِ الْأَشْــــــــرَافِ
6 - للحَجِّ يَـرْنُـو الْمُؤْمِنُــــونَ لِنُــــــورِهِ ..بِالفُرقـــــانِ وَالْأَشْعَـارِ فِي إِلْحَـــــافِ
7 - وَالنَّمْـلُ تَقْصُصُ وَالْعَنَاكِـبُ حَوْلَهَــــا ..وَالـــرُّومُ يَا لُقْمَـــانُ رَهْنَ تِـــــــــلَافِ
8 - لَمْ يَسْجُدِ الْأَحْـزَابُ مِنْ سَبَإٍ.. وَلَـــم يَحْنُو الْجِبَـاهَ لِفَاطِــــرِ الْأَسْــــــــلَافِ
9 - يَسُ صَافَــــــاتُ وَصٌ وَالزُّمَــــــــرْ.. يـَا غَافِـــراً فَصَّلْـــتَ لِـي أَوْصَـــــــافِ
10 - فَتَشَاوَرُوا فِي زِينَـــةٍ مِنْ زُخْـــرُفٍ.. بِدُخَانِهِمْ وَجَثَوْا عَلَـى الْأَحْقَـــــــــافِ
11 - وَمُحَمَّدٌ بَالْفَتْـــحِ جَـــاءَ مُبَشِّــــــرا.. فِـي حُجْـرَةٍ أوحــىَ إليـهِ بِقَــــــــافِ
12 - بِالذَّارِيـَــاتِ الطُّــورُ أَشْرَقَ نَجْمُــه.. قَمَرٌ مِنَ الرَّحْمَـــــنِ لَيْسَ بِخَـــــــافِ
13 - وَقَــعَ الْحَدِيدُ بِبَأْسِـــهِ فَتَجَاَدَلـــــوا.. فىِ الحَشْـرِ يَمْتَحِنُ الْأَنَـاَمَ مُكَـــــافِ
14 - بالصَّفْ صُفَّ الْمُسْلِمونَ لِجُمْعَةٍ ..وَأَخُو النِّفَــــــاقِ لِغُبْنِهِ مُتَجَــــــــــافِ
15 - قَدْ طَلَّـقَ الْأُخْـــرَى فَحَـرَّمَ رَبُّــــــه ..مُلْكَ الْجِنَـــانِ عَلَيْهِ دُونَ خِـــــــــلاَفِ
16 - قَلـمٌ يَحِقُ لَهُ العُـــرُوجُ إلى العُـــــلاَ.. يَا نُـــوحُ إِنَّ الْجِـــــنَّ غَيْرَ خَــــــــوَافِ
17 - وَتَزَمَّلَـــــتْ وَتَدَثَّـــــرَتْ لِقِيَامَـــــــةٍ ..وَالأنْـسُ أَرْسَلَ صَيْحَةَ إسْتِعْطَــــــافِ
18 - نَبَـــــــأٌ عَظِـــــيمٌ زَادَ فِيــــهِ نِــزَاعُـهُم.. عَبَسُــوا لَــهُ مُتَكَــوِّرُ الْأَعْطَــــــــــافِ
19 - وَتَفَطَّــرَتْ أَجْسَــامُهُمْ مِـنْ هَوْلِـــــهِ.. قَدْ طَفَّفُوا الْمِكْيَـــــالَ فِى إِسْــــرَافِ
20 - وَانْشَقـــتِ الأَبـْـــرَاجُ بَعْدَ طَــــوَارِقٍ.. سَبِّــحْ فَــإِنَّ الْغَاشِيَـــــاتِ تُـــــــوَافِ
21 - وَالفَجْـرُ أَشرَقَ فِي الْبِلَادِ وَشَمْسُـنَا.. غَربَتْ فَحَـلَّ اللَّيْــلُ ذُو الأَطْيَـــــــــافِ
22 - أَضْحَى الضُّحَى فَاشْرَحْ فُؤَادَكَ.. دَائِماً بِالتِّــينِ وَاقْـــرَأ ذَاكَ قَـــــدْرٌ كَـــــــافِ
23 - بِالْبَيِّنَـــــاتِ تَـزَلْزَلَـــــتْ عَادِيَّـــــــــةٌ.. بِقَـــــوَارِعٍ أَلْهَتْ عَـنِ الْأَعْطَــــــــــافِ
24 - وَالْعَصْـــرُ وَلَّى وَهُــوَ يَـهْـمِزُ فِـــيـْلَــه ..لِقُرَيْــــشٍ فِي صَخَــبٍ وَفِى إِسْفَـافِ
25 - مَـنْ يَمْنَـعِ الْمَاعُـــونَ يَنْحَــرُ نَفْسَــهُ.. وَالكُفْــرُ وَلَّـى بَعْدَ نَصْــــرٍ شَـــــــــافِ
26 - تَـبَّــتْ يَــــدَا مَنْ لَا يُـوَحِّـدْ رَبَّــــــــه.. فَلَقَ الصَّبَـــــاحَ وَجَادَ بِالأَلْطَـــــــــــافِ
27 - عُذْ بِالْإِلَــــهِ مِنَ الْوَسَـــــاوِسِ وَادْعُه ..يَغْفـِرْ لِنَاظِـــــمِ هَـذِهِ الأَصْـــــــــــدَافِ
28 - ثُـمَّ الصَّـــــلَاةُ عَلَـى النَّــــــبِيِ وَآلِــه وَالْآلِ وَالْأَصْحَــــــابِ وَالْأَسْــــــــــلَافِ
==================
محمود محمد إبراهيم

موضوع للمناقشة ........... بقلم د.شهيرة عبد الهادي

موضوع للمناقشة
==========
هل النشأة السيئة تؤثر على العلم بالسلب ؟
وهل العلم لا يُهذب النشأة السيئة ؟
وهل تؤمن بالمقولة الآتية بناء على ما سبق :
" لذا لا تعلموا أولاد السَِّفْلة .. ولا تولوهم عليكم "
طيب : ما رأيكم في هذه المقولة: "أن التعليم حق للجميع  كالماء والهواء" ؟
طيب: وما رأيكم في أننا نريد العلم والتعليم للجميع حتى لما يُطلق عليهم " أولاد الشوارع" ؟ مع تحفظي على هذا التعبير وإنني أفضل التعبير " أطفال بلا مأوى "
وبالتالي .. هل هنا تناقض بين المقولتين ؟

ثم : أليست .. هذه .. هي حكمة الله سبحانه وتعالى .. في أن يكون هؤلاء فقراء وهؤلاء أطفال بلا مأوى وهؤلاء أشرار وهؤلاء أصابهم سوء الخلق ؟.. وووو..
أعلم أنها قضية ستتدخل فيها جوانب شرعية واجتماعية وفكرية وفلسفية .. ولكنني وبأمانة أعرض ما يدور في ذهني وببساطة حتى أجد إجابة فقط ..
-------------------------
د.شهيرة عبد الهادي