موضوع للمناقشة
==========
هل النشأة السيئة تؤثر على العلم بالسلب ؟
وهل العلم لا يُهذب النشأة السيئة ؟
وهل تؤمن بالمقولة الآتية بناء على ما سبق :
" لذا لا تعلموا أولاد السَِّفْلة .. ولا تولوهم عليكم "
طيب : ما رأيكم في هذه المقولة: "أن التعليم حق للجميع كالماء والهواء" ؟
طيب: وما رأيكم في أننا نريد العلم والتعليم للجميع حتى لما يُطلق عليهم " أولاد الشوارع" ؟ مع تحفظي على هذا التعبير وإنني أفضل التعبير " أطفال بلا مأوى "
وبالتالي .. هل هنا تناقض بين المقولتين ؟
ثم : أليست .. هذه .. هي حكمة الله سبحانه وتعالى .. في أن يكون هؤلاء فقراء وهؤلاء أطفال بلا مأوى وهؤلاء أشرار وهؤلاء أصابهم سوء الخلق ؟.. وووو..
أعلم أنها قضية ستتدخل فيها جوانب شرعية واجتماعية وفكرية وفلسفية .. ولكنني وبأمانة أعرض ما يدور في ذهني وببساطة حتى أجد إجابة فقط ..
-------------------------
د.شهيرة عبد الهادي
==========
هل النشأة السيئة تؤثر على العلم بالسلب ؟
وهل العلم لا يُهذب النشأة السيئة ؟
وهل تؤمن بالمقولة الآتية بناء على ما سبق :
" لذا لا تعلموا أولاد السَِّفْلة .. ولا تولوهم عليكم "
طيب : ما رأيكم في هذه المقولة: "أن التعليم حق للجميع كالماء والهواء" ؟
طيب: وما رأيكم في أننا نريد العلم والتعليم للجميع حتى لما يُطلق عليهم " أولاد الشوارع" ؟ مع تحفظي على هذا التعبير وإنني أفضل التعبير " أطفال بلا مأوى "
وبالتالي .. هل هنا تناقض بين المقولتين ؟
ثم : أليست .. هذه .. هي حكمة الله سبحانه وتعالى .. في أن يكون هؤلاء فقراء وهؤلاء أطفال بلا مأوى وهؤلاء أشرار وهؤلاء أصابهم سوء الخلق ؟.. وووو..
أعلم أنها قضية ستتدخل فيها جوانب شرعية واجتماعية وفكرية وفلسفية .. ولكنني وبأمانة أعرض ما يدور في ذهني وببساطة حتى أجد إجابة فقط ..
-------------------------
د.شهيرة عبد الهادي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق