الخميس، 20 فبراير 2014

نحن في حاجة إلى ميثاق أخلاقي للإعلام ........... بقلم د.شهيرة عبد الهادي

نحن في حاجة إلى الاحترام والرقي في تعاملاتنا وإلى النظرة إلى الأمور بعيداً عن  الشخصنة  والانحيازات  خاصة من الإعلاميين والإعلاميات  لأنهم واجهة المجتمع .. أقول هذا الكلام  لأنني  حزنت لما  شاهدته وسمعته .. في برنامج "الشعب يريد" على قناة التحرير .. كان مقدم البرنامج يتحدث مع أحد المتصلين وهو شخصية معروفة فهو كان بمجلس الشعب سابقاً أيام الأسبق.. وجوهر الحديث معه  كان  مهاجمة  الأستاذ " حمدين صباحي" من قبِل مقدم البرنامج الذي كان  يدافع عن  الأستاذ" سامي شرف " باعتبار أن (الأستاذ  حمدين شتم  وهاجم الأستاذ سامي شرف في موقف ما  وفي الحقيقة  ليس عندي معلومة عن هذا الموقف ولا عن هذا الموضوع وأول مرة أسمع عنه ) ..  أنا لا أعترض على المهاجمة  من قبل مقدم البرنامج أو ضيوفه .. ولا أدافع عن الأستاذ حمدين صباحي .. فكل إنسان حر في رأيه .. أنا أعترض على إسلوب المهاجمة ..وإسلوب  إدارة الحوار ..وإسلوب تلقي المكالمات .. وإسلوب إلقاء الاتهامات له بأنه عميل وخاين وكان يتاجر في تليفزيونات قار يونس وأنه كان يتلقى أموالاً من خيرت الشاطر لمساندته في حملته الانتخابية الأولى في عام 2012مـ حتى يضرب أبو الفتوح باعتباره خصم الشاطر.. ثم تلاه أيضا متصل  آخر" كابتن تقريبا" في الأهلي قال عن  الأستاذ حمدين  أنه عبده مشتاق وووووو  مع الضحكات والقهقهات : والكلام في الحقيقة عندما تسمعه حضرتك لابد وأن تحزن على المستوى الذي قيلت  من خلاله ..للأسف ..  ليس هذا هو إسلوب الإعلام الجيد الذي له ميثاق شرف .. أنا حزينة على هذا  المستوى ..حقيقة  .. وآسفاااااااااه على المستوى الذي وصل إليه الإعلام ووصل إليه الحوار  في مصر ..  وعلى فكرة أنا لست داعمة للأستاذ حمدين  ولست في حملته  وإنما أتحدث عن الأخلاقيات فقط ..
--------------
د.شهيرة عبد الهادي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق