الثلاثاء، 23 يوليو 2013

محادثة من القلب إلى أعضاء جروب " ملتقي محبي الله والوطن " ......... بقلم د.شهيرة عبد الهادي


اسمحولي أتكلم مع حضراتكم من قلبي
=======================
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. يا أرقى ملتقى .. حاتكلم مع حضراتكم من قلبي وبالبلدي كده.. على ظاهرة بدأت تحدث في جروب " ملتقي محبي الله والوطن " .. بجد..أنا حزينة أن فيه ألفاظ وشتائم وسب وقذف وهجوم بتصدر من ناس كبيرة في العمر الزمني وكبيرة في الدرجة العلمية وكبيرة في العمر العقلي وكبيرة في العمر الثقافي .. لما بيدخلوا مع بعض في مناقشة.. بجد..أنا استحي من نشرهذاالتنبيه كل يوم..وبجد..أنا..أستحي من القيام بالتحقيقات بين أعضاء من المفروض أنني باعتبرهم أكبر مني مكانةً وعلماً وثقافة ًومقاماً..أتمنى من الجميع.. أن نتناقش بتحضر وبموضوعية.. ولابد وأن نحترم بعضنا البعض .. وسأعطي لحضراتكم مثالاً على نفسي أنا.. حضراتكم .. وكما تعلمون  كلكم أنني أختلف تماماً مع فكر الإخوان .. وبالرغم من ذلك .. وبالرغم  من أنني أنا شخصياً  قد تعرضت للسب والقذف لدرجة "قذف المحصنات من بعض الإخوان".. لكنني  لم أرد على هذا القذف إطلاقاً بنفس المستوى  وإنما رديت عليه  بأخلاقي  أنا .. نعم أخلاقي أنا .. أخلاقي التي تتناسب مع ديني .. دين الإسلام الذي ألتزم به سلوكاً وفعلاً وليس قولاً  فقط ..و لم يحدث في يوم من الأيام أنني قلت حرفاً واحداً يسئ إلى الإخوان  عندما كنت أتناقش معهم ..وكنت أتناقش معهم بمنتهى الاحترام والتقدير لهم.. كما أنني أحترم كل إنسان في الدنيا مهما كان دينه أو توجهه أو انتمائه الحزبي أو العقدي ..يعني عاوزة أقول على العلماني والليبرالي  والقومي والاشتراكي والسني والشيعي والبهائي و .... إلخ أن يحترم  الإخواني ..و نفس الشئ فإن الإخوان عليهم أن يحترموا  العلماني والليبرالي والقومي والاشتراكي  والسني  والشيعي والبهائي  و.... إلخ.. وكمان يحترموا جيش مصر خير أجناد الأرض  فلا شتائم فيه ولا سب ولا تخوين له.. وكمان يحترموا كل شخصية في مصر  ..يعني..عاوزة..أقول..أنه مهما اختلفنا مع بعض..لابد وأن نحترم بعضنا البعض..سواء كنا إخوان أو سلفيين أو علمانيين أو ليبراليين أو قوميين أو اشتراكيين أو ماركسيين أو شيوعيين أو قوميين أو حتى يهود ومسيحيين ومسلميين أو حتى بوذيين أو حتى من غير دين خالص.. ونُحكَّم الإنسانية فينا .. وديننا الإسلامي يقول ذلك..لابد وأن نتعايش معاً..لابد وأن نحب الجميع .. الدين الإسلامي دين التسامح والأخلاق والرقي والسماحة .. وآسفة أن أقول .. من لم يجد في نفسه الكفاءة في أن يلتزم بقواعد الملتقى الخاصة بالالتزام بآداب الحوار فلينسحب بهدوء من الملتقى .. الملتقى ليس للصراعات المذهبية أو الطائفية أو العقدية أو السياسية أو الدينية .. الملتقى تثقيفي تنويري .. تكون فيه المناقشات بموضوعية وبالحجة والمنطق والعقل والثقافة..وآسفة أن أقول..أنني سأحذف من يتخطى حدود آداب الحوار مع زملائه مهما كانت درجة معرفتي به حتى ولو كان إبني  بالنسب إو بنتي بالنسب .. وعندئذ..أرجوا منه ألا يزعل مني..لأنني..بصراحة..تعبت.. من كتر..ما.. بانشر من تنويهات وتحذيرات حول تلك النقطة .. ومن يتق الله يجعل له مخرجا ..
---------------
أختكم التي تحبكم في الله
دكتورة شهيرة عبد الهادي
24 / 7 /مـ  2013  
14 رمضان 1434 هـ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق