السبت، 25 فبراير 2017

مواقف حياتية وأصدقاء تعلمت منهم ( 1 ) .. بقلم د. شهيرة عبد الهادي

مواقف حياتية وشخصيات تعلمت منها ( 1 )..
.مما لاشك فيه أن ربنا أسعدني  وحباني ووهبني مجموعة من الأصدقاء من أجمل ما يمكن .. باتمنى أنني أكتب مقالة في مآثر كل منهم .. وربنا يقدرني .. وقد لاحظت انه ...لما الفيس بيفكرني بالأطروحات القديمة أيام الثورة وما تلاها وخاصة في عام 2012م ..وبـ أعيد قراءة الآراء والتعليقات ..التي كان يكتبها أصدقائي المثقفين المحترمين .. وكلهم بأمانة كذلك ..ولا أزكي على الله احد ..أجد أن المناقشات أنذاك ..كانت عميقة ثرية رائعة تنم عن وعي واستشراف للمستقبل بموضوعية عند حضراتهم ممكن يعشقون الوكن مصر ..ومن أبرز الشخصيات التي كانت رؤيتها ثاقبة وصحيحة وتعلمت منها آنذاك والتي سأتحدث عنها اليوم .. شخصيتان غاية في الاحترام والثقافة والموضوعية .... مع اني كنت أعارض سعادتهما أحياناً في بعض النقاط .. لكن مع القراءة الثانية لتحليلات كل منهما الان وبعد مرور فترة زمنية ليست بالقصيرة ..وجدت ان رؤية كل منهما كانت ثاقبة مبنية على أسس علمية ودراسة مستفيضة للتاريخ ... أما الشخصية الاولى .. قهي شخصية الأخ والصديق الأستاذ علاء الدين يوسف بك عبد الله الفاضل .. فقد وجدت أنه كان صاحب رؤية ثاقبة علمية صحيحة مبنية على رؤية التاريخ بتفحص وتمعن لحيثياته تستشرف المستقبل بمتغيراته المختلفة .. وأما الشخصية الرائعة الثانية .. فهي شخصية الأخ والصديق وأيقونة الآراء على صفحتي الشخصية و صاحب التوجيهات القيمة لي بل أنن توجيهات سعادته لي هي من أبرز التوجيهات التي فيها مصلحة لكل منشوراتي وفهو سعادة الدكتور عبد المجيد ببك سالم الفاضل صاحب شعار " وطني وصبايا وأحلامي " و الذي تعلمت منه الكثير والكثير في مجال السياسة والأدب والشعر والذي دائماً يهدي لي آراء سعادته سواءكنت انا من أطلب ذلك منه أو هو من يتطوع لذلك .. تحياتي واحترامي وتقديري لكل منكما أساتذتي الكرام .. Alaaeldin Yousef Abdalla وووووو Mageed Salem
---------------------------------------------------

د.شهيرة عبد الهادي
25 / 2 / 2017 م
Drshahera Abd Elhady Ibrahem

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق