الأربعاء، 14 ديسمبر 2016

حدث بالفعل .. بقلم د. شهيرة عبد الهادي


حدث بالفعل ...
كنا في حضور مناقشة رسالة علمية ..أنا ومجموعة من الشخصيات ..
-بالطبع أنا مركزة في المناقشة كي أستفيد بقدر طاقتي ..
-بعد الانتهاء من المناقشة أبديت إعجابي بمناقشة أحد الممتحنين ..
-إحدى الشخصيات التي كانت حاضرة معي وهي حاصلة على درجة الدكتوراة..
-دكتورة شهيرة ..
-نعم ..
-شوفتي اللي لابسة في صباعة " وهي تقصد الشخصية التي أعجبت أنا بمناقشتها للرسالة" ..
-صباع إيه ؟
-صباح إيده الشمال ..
-ماله ؟..
-دا لابس دبلة دهب يا دكتورة .. ازاي ما خدتيش بالك ..
-طب ومال ده ومال المناقشة ؟
-إنت طيبة أوي يا دكتورة .. دا مسيحي ..
-وأنا مالي إن كان مسيحي ولا يهودي ولا مسلم ..
-أنا عاوزة اشوف استفادنا منه علم ولا لأ..
-حتعيشي طول عمرك طيبة يا دكتورة ..

وهكذا ستجد في مجتمعنا من هم أساتذة جامعات وأطباء ومهندسين يتبنون هذا الفكر وينشرونه ..فما بالك إن كان أستاذ جامعة وله تأثير على الشباب والشابات .. هذا فكر يا سادة وتلك عقيدة يا سادة تم غرسها في عقول قطاع عريض من الشعب حتى تم نهبه فكرياً منذ بداية السبعينيات وبشراسة .. ناهيك عن ما قد تم قبل هذه البداية في فترات ما قبل السبعينيات .. الداعشية فكر وعقيدة يا سادة نحن من سمحنا بها وفتحنا لها الأبواب أولاً وأخيراً . فلا تستغربوا تفجيراً هنا وتفجيراً هناك فكثير منا دواعش ..
---------------------------------------------
د.شهيرة عبد الهادي
Drshahera Abd Elhady Ibrahem

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق