الجمعة، 31 مايو 2013

بوضوح ................. بقلم د.شهيرة عبد الهادي

بمنتهى الوضوح 
===========
كانت هذه الكلمات لي في "ملتقي محبي الله والوطن" حول ما يحدث من تجاوزات أثناء الحوار من قبل  القليل جداً جداً جداً من الأعضاء.. حيث أن الملتقى مشهود له بالرقي والاحترام ..
  • بمنتهى الوضوح ..أنا ضد الشتيمة في شخص الرئيس مرسي تماما يا أساتذتي الأجلاء .. ممكن  نعارضه تماماً دون شتائم ..  باعتباره مواطناً مصرياً أولاً وقبل كل شئ .. مثله مثل أي مواطن .. أنا ضد الشتائم والسب والقذف والخوض في الأعراض والأنفس بصفة عامة لأي إنسان من أصغر شخصية إلى أكبر شخصية في مصر.. أنا لم أنتخب الدكتور مرسي .. ولا الفريق شفيق .. أنا أبطلت صوتي .. كما أنني لم أنتخب الإخوان في أي مرحلة  من المراحل  وتوجهاتي وفكري يختلف معهم .. لكني ضد الشتائم في الدكتور مرسي أو الفريق شفيق .. وضد الشتائم في الإخوان أو جبهة الإنقاذ أو اليساريين أو الليبراليين أو العلمانيين أو التقدميين أو الشيوعيين أو أو أو : أنا ضد الشتائم في أي انسان  عموماً.. انا رسالتي هي إرساء قواعد الأخلاق القويمة والتسامح والسمو والحب والوئام والمودة والرحمة والحب في الله ثم في الوطن بين الناس .. وأن نناقش هموم الوطن بموضوعية وشفافية وصراحة ووضوح  بالحجة والمنطق والدليل  دون اسفاف ودون شتائم أو سب أو قذف أو خوض في الأعراض والأنفس .. وأن نحب الوطن ونقوم بالكفاح من أجله ولو بالكلمة وهذا فرض علينا جميعاً .. ونحن هنا نعطي الحرية لكل فرد يقول رأيه ولكن في إطار القواعد سالفة الذكر..  وأن يتم احترام الرأي والرأي الآخر..
    -----------
    د.شهيرة عبد الهادي
    1 يونية  2013 مـ
     22رجب 1434هـ
    الإسكندرية
    مصر الحبيبة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق