الجمعة، 28 مارس 2014

(تحدثي يا نفسي مع قلبي وعقلي)..خاطرة..بقلم د.شهيرة عبد الهادي

تحدث  لي مشكلة ما في مكان  ما .. أتأزم نفسياً  من معاناتي مع تلك المشكلة   .. فـ يحدث أن أذهب إلى مكان آخر .. فرضته الظروف  أو طبيعة العمل أو متطلبات أو مقتضيات الحياة الأسرية  اليومية أو  لأي سبب  آخر .. فتحدث  لي  في  هذا المكان  الجديد  مشكلة آخرى   .. فإذا بي  أنسى المشكلة الأولى وأتعايش  مع الثانية .. وتضئ لي الثانية  الطريق   إلى حل الأولى  .. وهكذا  دواليك .. أليست  هذه    .. نعمة .. من أنعم الله عليَّ .. التي لا تعد ولا تحصى .. حديث يدور بيني وبين نفسي الآن ..  أخاطب نفسي ..   لماذا  يانفسي أنتِ متمردة  .. على نفسي ..والله يبعث لك  إشارات .. حتى  تهدأي ..  ألا يكفيك هذا ؟ .. توقفي يا نفسي   مع  رفقائك شركائك القلب والعقل .. تبادلوا الحديث  والرأي .. حتى تصلوا  سوياً  إلى بداية  الطريق  الصائبة .. ولا تمشي مُكبةً على وجهك .. هداك الله إلى صراطه المستقيم .. آمين ..
-----------------

د.شهيرة عبد الهادي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق