الخميس، 21 نوفمبر 2013

مواقف حياتية ( عندما تتعارض المصالح ) ................. بقلم د.شهيرة عبد الهادي

مواقف حياتية 
=========
لا أدري ماذا أقول .. ولكن الموضوع وبصدق  تام يعلمه الله سبحانه وتعالى  وهوجل جلاله  من سيحاسبني  على الحرف في قبري ..وبدون تفاصيل الموقف حتى لا تعرف أطرافه لأن هذه هي مبادئي فأنا أنشد السلام دائماً وأبتعد عن المشاكل  .. أنه .. توجد  شخصية ما .... سنوات وسنوات وسنوات ..وأنا أشيد بهذه الشخصية   لدرجة  أنني اتهمت أنني مبالغة في الإشادة بها .. لكني فوجئت  .. عندما  تعارضت مصالح هذه الشخصية  مع مصلحتي .. في أمر ما .. والله العظيم بسيط جداً ..وأبسط مما يتخيل الإنسان وطبيعة اختلاف الجنس تفرض على هذه الشخصية المروءة والشهامة والجدّعنة .. فوجئت  بانقلاب هذه الشخصية الجذري عليَّ.. ويبدوا أن من كانوا يلومونني على إشادتي بهذه الشخصية  طيلة  السنوات السابقة  كانوا على  حق .. لا أدري .. هل أنا  لا أحسن فهم الناس ؟ .. هل أنا لا أحسن الاختيار؟  ..هل أنا فعلا ممن ينضحك عليهم بالكلمة الحلوة  كما يقولون ؟ .. هل فعلا طيبتي هي سذاجة وعبط وهبل كما يقولون ؟ .. بصراحة موقف هذه الشخصية أذهلني ..لكن عموماً ما أراحني نفسياً إلى حد ما  بالرغم من أنني أعاني من هذا الموقف حتى الآن .. أن  الجميع  الذين حضروا الموقف وكانوا شهوداً عليه كانوا يؤيدونني في هذا الموقف ..
----------------
د.شهيرة عبد الهادي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق